جاويش اوغلو: تركيا "غير راضية" عن وضع المحادثات مع امريكا بشان "المنطقة الامنة"

27.09.2019 | 21:12

جددت تركيا تحذيرها بانها ستعمل بمفردها اذا لم تحقق المحادثات مع الولايات المتحدة تقدما بشان المنطقة الامنة مشيرة الى انها غير راضية عن تلك المحادثات.

ونقلت وكالة رويترز عن وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو قوله ان تركيا غير راضية عن وضع المحادثات الحالية مع الولايات المتحدة لإنشاء "منطقة آمنة" مزمعة في شمال سوريا.

وجدد جاويش اوغلو تحذير انقرة من أنها ستعمل من جانب واحد إذا لم تحقق المحادثات نتائج.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال في وقت سابق اليوم ان استعدادات تركيا والولايات المتحدة لإنشاء "منطقة آمنة" للاجئين في شمال شرق سوريا تمضي وفق الجدول المحدد.

وكان اردوغان حذر مرارا بانه اذا لم يتم البدء بتشكيل منطقة آمنة مع جنودنا في شرق الفرات قبل نهاية ايلول فلن يكون لدى بلاده خيار سوى تنفيذ خططها الخاصة.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص بسوريا جيمس جيفري في وقت سابق في معرض تعليقه على "المنطقة الامنة" المزمعة إن واشنطن تمضي بإخلاص وبأسرع ما يمكن، وحذر من أي عمل أحادي في المنطقة.

وتوصلت تركيا والولايات المتحدة في 7 اب الماضي، لاتفاق بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved